WwW.As7ap4u.CoM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهلا بيك يا زائر فى اصحاب فور يو

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

انتحرت قبل كده

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
*haidy*gamal*

*haidy*gamal*

انثى
المزاج : NicE
علم بلدى : انتحرت قبل كده Egypt110
الاقامه : CaiRo
هوياتك : انتحرت قبل كده Travel10
مهنتك : انتحرت قبل كده Studen10
رسالتى : i'm Back

انتحرت قبل كده Empty
مُساهمةموضوع: انتحرت قبل كده   انتحرت قبل كده Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2009 2:44 pm

انتحرت قبل كده Girldeprased

تجلس ليلي وهي تشاهد فيلم "المراهقات"، فتنهمر الدموع علي وجهها، وتفكر هل كان يجب علي الفنانة زيزي مصطفي أن تتسرع في قرار الانتحار وحبيبها علي وشك الوصول لإنقاذها من زوج الأم القاسي، ولكن قبل نهاية الفيلم ترجع الابتسامة لها مرة أخري عندما تفشل محاولة انتحار الفنانة ماجدة وتعود إلي رشدي اباظه، وبانتهاء الفيلم لا ينتهي تفكير ليلي التي لم تتجاوز سن الـ 19 فكرة الانتحار، فينتقل المشهد من الفيلم إلي جريدة "المصري اليوم"، عندما تقرأ عن انتحار طالبة بالبحر الأحمر بمبيد حشري بسبب إكراهها علي الزواج دون موافقتها ..

فطوال فترة المراهقة نمر بأوقات نعانى فيها من تقلبات في المزاج وإحساس بالوحدة لا نستطيع التحكم فيه، وتراودنا هواجس عن الموت والانتحار باستمرار، ورغم تعدد الأسباب حول اللجوء إلى الانتحار، فإن معظم البنات اتفقت أن العائلة كثيرا ما تكون جزء من هذا القرار، فتحكى أميرة عن معاملة والديها ولومهما الدائم لها بسبب تصرفاتها، فتقول: "أنا أدرس بالمستوى الثانوي، وأمي وأبي يضربونني ويسخرون مني دائما، وهذا دفعني إلى التفكير بالانتحارعلى الرغم أنى أعرف أنه هروب من المشكلة".

البيروسول بسبب الأب

وأحيانا غياب الأهل يعنى الكثير لدى الفتاة، فتشكى انجي دائما من تجاهل أهلها لها وتركهما الحبل على الغارب لتفعل ما تشاء، حتى تورطت في الكثير من الأخطاء وفشلت فى دراستها لتلجأ في النهاية لبلع شريط أسبرين، ولكنها تذكرت في المستشفى قائلة: "ما تعرضت له أثناء لحظات الموت جعلني أفكر مائة مرة في هذه الخطوة، وبالتأكيد هناك حل لما أنا فيه فأنا لا أضر سوى نفسي".
أما غياب الوالد بالنسبة لمي، رغم احتياجها له، وزواج والدتها، كل هذا جعلها تلجأ لشرب عبوة بيروسول، ولكن بعد عودتها من الغيبوبة وإدراكها قالت: "أيقنت معنى الحياة وقيمتها، والآن أنا على وشك الزواج من خطيبي الذي عوضني بحياة مليئة بالسعادة، كنت سأضيعها لمجرد لحظة متهورة".

فتش عن الرجل

وبما أن حياة الفتاة غالبا ما تتمحور حول الرجل سواء كان أب أو حبيب أو زوج، فالرجل له دوركبيرفى لجوء الفتاه إلي الانتحار، فالعلاقات الفاشلة قد تؤدى للعديد من هذه الهواجس، فتحكى أمنية، عن ارتباطها بشاب بعلاقة عاطفية تطورت لتكون جنسية تحت مسمى الحب، ليتركها في النهاية ويخطب أخرى ويهددها بنشر صورها إذا لم تتركه، فحاولت الانتحار بقطع يديها أملا في الهروب، فتقول: "حاولت الهروب من مشكلة بمشكلة أكبر، تركت في نفسي تأثير عميق ومؤلم، ولكن بعد أن تقربت من الله أشعر الآن بندم على ما فعلته، ولكنى تعلمت من التجربة الكثير".

لفت انتباه

"هناك ثلاث مستويات للانتحار أولهما الأفكار الانتحارية وثانيهما محاولات الانتحار وثالثهما الانتحار فعليا"، هذا ما بدأ به دكتور عمرو أبو خليل، استشاري الطب النفسي، حديثه، فأشار أن معظم الفتيات تراودهم أفكار الانتحار وأحيانا يمروا بمحاولات، ولكن محركهم الأساسي في هذا لم يتعدى سوى لفت انتباه الآخرين لهما، أو إظهار إحساس الغربة، وأكد أنهم لا يفكروا بالانتحار فعليا لأنهم لم يقدروا خطره تحت ضغط المشكلة التى يمروا بها، ولكن هناك بعض الحالات التي تكون تحت
تأثير مرض اكتئاب، وهذه يجب مراعاتها والتوجه لطبيب لدراسة المشكلة ومعالجتها..
أما الدكتورة داليا الشيمي، أخصائية تقييم نفسي، فأكدت علي مبدأ "التهيئة النفسية" التي تقع فيه الكثير من الفتيات، وأكملت حديثها قائلة:"كثيرا ما نتحدث عن الانتحار وازدياد نسبته في البرامج والمقالات الصحفية، فيقرأ من لديه ميول لهذه الكلمات فتتولد عنده مشاعر تعاطف مع الآخر ممن فعل هذا قبله، ويقنع نفسه أنهم بالتأكيد كانوا يعانون من الم مثل ما يعانيه فيصبح عنده قبول لهذه الفكرة، بما أنها فكرة مقبولة اجتماعيا طالما أننا نناقشها في وسائل الإعلام، ولذلك يجب توجيه الفتيات إلى الجزء المشرق من الحياة بدلا من قوقعتهم في دائرة هواجس مغلقة صعب الخروج منها بسهولة ".
وفيما يخص رأي الدكتورة أميرة بدران، طبيبة نفسية، فقد ربطت بين أداة الانتحار وبين شخصية من يقوم به، فقالت: "إن الفتاة التي تقدم على الانتحار بتعاطي شريط من الأسبرين هي شخصية هستيرية تميل إلى الاستعراض، وتهدف إلى لفت الانتباه فقط، وليس لديها أي نية حقيقية في الانتحار، فهي تعرف أنه في أسوء الحالات سيتم إنقاذها، أما من قامت بقطع شرايينها أو شربت بيروسول فهي فتاة يائسة وصلت لدرجة متقدمة من الاكتئاب أدت بها إلى الاعتقاد أن الانتحار هو الحل الوحيد لمشكلتها، فكلما زادت قسوة الأداة المستخدمة في الانتحار، وحين ينعدم شعور الشخص بالخوف من الموت، كلما كان المنتحر جادا فيما فعل".

...
وأنت هل كانت لك تجارب انتحار من قبل..

var jcomments=new JComments(14273, 'com_content','http://www.20at.com/index.php?option=com_jcomments&tmpl=component');
jcomments.setList('comments-list');
The Crazy
أمير المنتدى
أمير المنتدى
The Crazy

ذكر
المزاج : الحمـ لله ــد عـلى كــ حال ــل
الاقامه : Egypt .. Port Said
هوياتك : انتحرت قبل كده Chess10
مهنتك : انتحرت قبل كده 1005_110
رسالتى :
سبنى اموت فيكـ واى يعنى فداكـ اهى موتة ولا اكتر

كل كلمة بقولهـا انا جد معاكـ والله بهزر

انتحرت قبل كده Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتحرت قبل كده   انتحرت قبل كده Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2009 3:03 pm

انتحــار اى بس ربنا يهدك

لا الحمــدلله عمرى ما فكـرت فى حاجـة زى دى

هى ده اسمـه كلام برده ههههههههههه
" LoVe sToRy "

انتحرت قبل كده 980-70

ذكر
الترفيه : المرازيه في خــ ـــلـق الله
المزاج : بـــ ــدات اكــ ـبر دمــــ ـــاغي
هوياتك : انتحرت قبل كده Joggin10
رسالتى :
لاتلوموني إذا ذبت في هواها ... أو تماديت في محبتها وغلاها
على الحائط صورة لفتاة تشبهني جداً .. لولا انها تبتسم لقلت أنها أنـــــــا

انتحرت قبل كده 16

سئلت عن : الدموع . فقلت : أفضل صديقة

سئلت عن : الأحزان . فقلت :في حياتي لصيقة

سئلت عن : الغدر . فقلت :لنساء شقيقة

سئلت عن : الجراح . فقلت :في قلبي غريقة

سئلت عن : الفرح . فقلت :لم يمنحني دقيقة

سئلت عن : الدموع . فقلت :على خدودي رشيقة

سئلت عن : الموت . فقلت :أبحث ولم أجد له طريقة

سئلت عن : الوفاء . فقلت :لا أضنه أنه حقيقة

سئلت عن : التضحية . فقلت : لأمثالي تقاليد عريقة

احترام قوانين المنتدى : انتحرت قبل كده 111010

انتحرت قبل كده Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتحرت قبل كده   انتحرت قبل كده Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2009 5:54 pm

انتحاااااااااار يااااااه
من زمان نفسي في كده
بس اعمل ايه بس
اموت كافر يعني
حاشه لله
ميرسي يا دودو ع الموضوع
*haidy*gamal*

*haidy*gamal*

انثى
المزاج : NicE
الاقامه : CaiRo
هوياتك : انتحرت قبل كده Travel10
مهنتك : انتحرت قبل كده Studen10
رسالتى : i'm Back

انتحرت قبل كده Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتحرت قبل كده   انتحرت قبل كده Emptyالخميس ديسمبر 24, 2009 3:18 pm

ههههههههههه شايفني مجنووووونه يا حودا ماشي ماشي انتحرت قبل كده 804607

العفو يا محمد انا عارفه اننك عايز تنتحر هههههه ربنا يهديك يابني
" LoVe sToRy "

انتحرت قبل كده 980-70

ذكر
الترفيه : المرازيه في خــ ـــلـق الله
المزاج : بـــ ــدات اكــ ـبر دمــــ ـــاغي
هوياتك : انتحرت قبل كده Joggin10
رسالتى :
لاتلوموني إذا ذبت في هواها ... أو تماديت في محبتها وغلاها
على الحائط صورة لفتاة تشبهني جداً .. لولا انها تبتسم لقلت أنها أنـــــــا

انتحرت قبل كده 16

سئلت عن : الدموع . فقلت : أفضل صديقة

سئلت عن : الأحزان . فقلت :في حياتي لصيقة

سئلت عن : الغدر . فقلت :لنساء شقيقة

سئلت عن : الجراح . فقلت :في قلبي غريقة

سئلت عن : الفرح . فقلت :لم يمنحني دقيقة

سئلت عن : الدموع . فقلت :على خدودي رشيقة

سئلت عن : الموت . فقلت :أبحث ولم أجد له طريقة

سئلت عن : الوفاء . فقلت :لا أضنه أنه حقيقة

سئلت عن : التضحية . فقلت : لأمثالي تقاليد عريقة

احترام قوانين المنتدى : انتحرت قبل كده 111010

انتحرت قبل كده Empty
مُساهمةموضوع: رد: انتحرت قبل كده   انتحرت قبل كده Emptyالجمعة ديسمبر 25, 2009 4:22 am

طب انتي عارفه
طيب متفضحنيش
استري عليا

انتحرت قبل كده
صفحة 1 من اصل 1