اهلا بيك يا زائر فى اصحاب فور يو
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المذيعة كامليا العربي..قصة نجاح وهداية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاطر حسن


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1382
العمر : 32
الموقع : As7ap4u
الترفيه : الرياضـيه
المزاج : عالى غـــــير عادى
علم بلدى :
الاقامه : بحبك يا مصر
هوياتك :
مهنتك :
رسالتى : لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

ســــــــــترك يارب
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

مُساهمةموضوع: المذيعة كامليا العربي..قصة نجاح وهداية   السبت ديسمبر 29, 2007 10:17 am

الــــــــــــــــ عليكم ورحمة الله وبركةــــــــــــــــــــــــــــسلام



تصاعدت ظاهرة الحجاب في الوطن العربي في العقود الأخيرة ويمكن إرجاع ذلك إلى كثير من العوامل الثقافية والإعلامية والاجتماعية والاقتصادية.
وعلى الرغم من تعدد أنماط الحجاب، من الحجاب الأنيق عند نساء الطبقات الميسورة والوسطى أو الحجاب المعتاد «غطاء الرأس الذي يخفي الشعر» عند الطبقات الشعبية أو على الصورة التي عرفت بالخمار أو بالأخرى التي عرفت بالنقاب إلا أنه يشير إلى تأثر نسبة كبيرة من النساء بالمناخ الذي أصبح سائداً وهو ما أسماه البعض بحالة الأسلمة.
وبصرف النظر عن أسباب سيادة هذا المناخ سواء كانت في نفاذ دعاية التيار الإسلامي أو في مزايدة البعض في سباق الهوية الإسلامية أو في الفراغ الناجم عن سقوط المشروع القومي بطموحاته العلمانية الكبرى، أو في اللجوء إلى شكل من أشكال التحصن بالذات في مواجهة التغيرات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تدور حولهن بسرعة رهيبة، إلا أنه أصبح سائداً وفقاً لإجماع كثير من المحللين وفي كل الأحوال يمكن أن نتوقع في هذا المناخ زيادة اتجاه من لديهن الاستعداد للانخراط في العمل الأهلي ـ وخاصة من الطبقات الميسورة ـ إلى الجمعيات الإسلامية.
هذا المناخ كان مناسباً لانتشار ما سمي بتوبة الفنانات أو حجاب الفنانات، وتوجد نماذج كثيرة من هؤلاء الفنانات قد تفرغن بعد اعتزال العمل الفني إلى إنشاء جمعيات أهلية نسائية إسلامية أو التحقن بجمعيات موجودة فقدمن لها الدعم المالي والأدبي والإعلامي، ومن الأمثلة على هذا النشاط دار الرعاية للأيتام في المعادي والذي تعمل فيه السيدة كاميليا العربي المذيعة السابقة بالتليفزيون المصري، وتعتبر كاميليا العربي من أوائل العاملين في حقل الإعلام اللاتي اعتنقن هذا الاتجاه وقد رفض المسئولون بالتيلفزيون ظهورها على المشاهدين في زي الحجاب الشئ الذي أدى بها إلى تقديم استقالتها، وهي تقول إنها بعد استقالتها كان لها نشاط كبير خارج المنزل في المساجد حتى هداها الله إلى دار رعاية الأيتام الإسلامية، وأصبحت لأيتام الدار بمثابة الأم.

قصة هداية

تقول كاميليا العربي إنها عاشت منذ صغرها تحلم بالعمل كمذيعة للتليفزيون.. وعندما تحقق الحلم اختارت برامج الأطفال.. وتصورت أنها أسعد إنسانة في العالم.. تقول إنني كنت أشعر دائماً أن هناك شيئاً في صدري وعندما اعتزلت زوجة شقيقي هناء ثروت الفن وارتدت الحجاب تأثرت كثيراً ولكن الشيطان اللعين ظل يطاردني وأبعدت فكرة الحجاب وفي أول أيام شهر رمضان الكريم ذهبت إلى الكوافير كعادتي واتفقت معه على اختيار التسريحة والمكياج المناسبين ثم عدت إلى منزلي وفتحت الدولاب لاختيار الملابس وفجأة شعرت بحالة من الضيق والأرق فتوضأت وصليت ركعتين وأنا أدعو الله عز وجل وجدت نفسي أبكي بشدة ثم نظرت لنفسي في المرآة وبكيت كما لم أبك من قبل وأمسكت بكتاب الله وقرأت سورة النور وارتديت الزي الإسلامي ولا تتصوري مدى السعادة التي قابلتني بها الأسرة بعد ارتدائي الخمار وفي اليوم التالي ذهبت إلى مبنى التليفزيون وللأسف وجدت المسؤولين يمنعونني من الظهور في البرامج وحاولت إقناع رئيس التليفزيون في ذلك الوقت أن الحجاب لن يؤثر على تقديمي للبرامج وخاصة أنني أعددت أفكاراً لتنفيذ برامج دينية للأطفال وما إن أعلنت موقفي حتى أُعلنت الحرب عليّ حيث وجدت مذيعات التليفزيون يسخرن مني كما رددن بعض الألفاظ الجارحة ولكني لم أستمع لأحد ولم يكن أمامي سوى تقديم استقالتي.
وحاولت كثيراً العودة لبرامج التليفزيون مرة أخرى وفي كل مرة يقولون اخلعي الحجاب حتى تستطيعي تقديم البرامج التي تحلمين بها ولكنني رفضت بشدة وقلت لهم اتقوا الله في أنفسكم لا أريد التليفزيون.

جمعية أحباب الله

تقول كاميليا العربي عن جمعية عباد الرحمن التي أنشأتها في ضاحية المعاي بأنها جمعية علم وعمل .. رحمة وتراحم .. عطاء وفداء .. سألنا الله العون فكان لنا خير معين .. وكان لنا السلوى من آلام السنين .. جمعية أحباب الله " نور على نور" شعارنا فيها من هنا نبدأ وفي الجنة نلتقي بإذن الله .
وتتنوع أنشطة الجمعية حتى تشمل كل أنواع الخير والبر من كفالة اليتيم وتقديم المساعدات المالية والعينية للفقراء لأكثر من 1500 أسرة، بالإضافة إلى المساعدات الموسمية والشهرية ، وتسهيل عملية الحج والعمرة لغير القادرين وتقديم المساعدات المالية لطلبة وطالبات المدارس والجامعات الغير قادرين ورعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة ، مساعدة الأرامل وتحفيظ القرآن وإقامة الندوات الثقافية والدينية هذا بالإضافة إلى الكثير والكثير، فهيا بنا نقلب الصفحات عبر ما حققته جمعيتنا.
وتدخل ضمن الجمعية دار أحبـــاب اللـه وهي تضم أكثر من 300 طفل يتيم يتوفر لذلك الطفل كل مقومات الحياة ليعيش كطفل طبيعي يخرج غداً للمجتمع سوي يعطي أكثر مما يأخذ ولقد وفرت الجمعية كلاً من المسكن والمأكل والمشرب والمدارس الرفيعة المستوى التى ألحقت بهم أطفالها . كما تنظم الجمعية رحلات ترفيهية . هذا وقد أمنت الجمعية مستقبل هؤلاء الأطفال ففتحت لكل طفل دفتر توفير بنكي، حتى إذا ما شب الطفل وجد ما يعينه على مواجهة الحياة بل تقف الجمعية بجانب أولادها بتوفير مسكن لكل منهم لتكون بيت الزوجية المقبل.
ويدخل ضمن الجمعية بيت الحب الأصيل وهو أول بيت يضم كبار السن من النساء فقط حيث المكان معد خصيصاً" لاستقبال جميع الحالات لأمهاتنا وجداتنا حيث يجدن الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية. المكان يعتبر فندق خمس نجوم الخدمة متميزة والغرف مجهزة بحيث تنقسم إلى ثلاث أقسام فهناك الغرف الفردية والمزدوجة والثلاثية، والإقامة بالبيت بالوجبات الثلاثة ،
كما يقدم البيت للنزيلات المسابقات والرحلات والندوات الثقافية والدينية وحفلات السمر كما زود المكان بالعيادات المختلفة لخدمة أمهاتنا كما أنه يوجد أيضاً مركز صحي يضم الجيمانزيوم والأيروبكس والطب الطبيعي.
ويوجد أيضاً مركز أحباب الله الطبي التخصصي ويضم المركز جميع التخصصات ويشرف عليه أطباء على أعلى مستوى ، وبالمركز عيادات الباطنة والأطفال والرمد إلى جانب الأسنان والنساء والتوليد أما الاستقبال فهو يعمل طوال الأربع والعشرين ساعة فى استقبال جميع الحالات السريعة والحرجة كما يوجد في نفس المكان صيدلية تعمل على راحة أهالي المنطقة والنزيلات الكريمات لتوفير العلاج المناسب في الوقت المناسب وبالسعر المناسب لجميع الحالات.

من الصفر للمليون جنيه

بدأت تجربة كاميليا العربي بكفالة 5 أيتام في حجرة صغيرة، وتقول كاميليا: في هذا الموضوع قصة غريبة؛ إذ خرجت مع أحد السماسرة للبحث عن الحجرة؛ حيث الأسعار المرتفعة في حي المعادي بمصر، وفي أثناء البحث يقول لها السمسار على سبيل الدعابة: هذه فيلا تباع بمليون جنيه، هل تستطيعين شراءها؟! فأجابته: ولكن المشاهدة مجاناً. وأخذت تتجول في الفيلا وترسم بها أحلامها، وقابلت مالك الفيلا وتحدثت معه، وسألته عن الثمن، وقال لها: مليون جنيه، فقالت له: وإن كانت لأيتام؟ فأجاب: أيضاً بمليون جنيه.
وتقول كاميليا: عند خروجي من الفيلا أحسست أنني سأشتريها، فأقسمت له إنني سأشتريها، فقال لي مالكها: "ما دام لديك هذا الإصرار، فأنا موافق، وسأتبرع لكي بـ 100 ألف جنيه سواء اشتريتها أم لا، ولكننا سنكتب عقداً لتدفعي مبلغاً، وفي خلال شهر تكملين المليون جنيه".
وتقول: "طرقت كل الأبواب وسافرت المحافظات، وجمعت المليون جنيه في شهر وثلاثة أيام، كنت أحلم بثلاثة أطفال، ورزقني الله بـ 300 طفل" .
أسابيع وكانت المعجزة والبداية الضخمة لهذا العمل الضخم؛ فإشهار جمعية ليس بالعمل السهل -كما قالت- ولم تنكر السيدة كاميليا أن عملها السابق بالتلفزيون وتاريخ أسرتها ساعدها في هذا الجهاد الكبير، وتقول: "إن مصر بلد به كثير جداً من أهل الخير الذين ساعدوها حتى أكملت هذا العمل العظيم".

تشجيع أهل الخير

وتقول كاميليا العربي إن تمويل الدار يتطلب مبلغاً ضخماً شهرياً؛ حيث يصل عدد الأطفال إلى 300 طفل، وهناك (300) عامل، وهو ما يستدعي توفير تكاليف الطعام والشراب والملابس والدراسة للأطفال، بالإضافة إلى المرتبات للعاملين.
وهذا كله يعود تحملُّه على أهل الخير؛ ففي البداية كنا نعتمد عليهم اعتماداً كلياً، ولكن بعد مرور سنتين من إنشاء الدار كانت هناك ضرورة لإنشاء الحضانة، ثم إنشاء المدرسة، ثم أنشأنا مشغلاً لملابس الأطفال والمدرسات والعاملات وبيعها خارج الدار؛ وذلك حتى نساهم في تمويلنا الذاتي، ولكن هذا لم يكفِ، ففكرت في إنشاء دار للمسنين، وبالفعل تم ذلك، ولكنها أيضاً لا تكفي؛ فهناك أشخاص بها غير قادرين على تحمل المصروفات، ولكننا نحاول أن نساعد في تمويلنا إلى جانب أهل الخير، وهم جميعًا من المصريين.
وتضيف أن هناك نظاماً لكفالة الطفل، وهو حوالي 250 جنيهاً شهرياً، وهناك نظام للمساعدة في الكفالة بأي مبلغ، وتؤكد أن هذا كله ساعدها على السيطرة على هذا العدد الهائل داخل الدار، بالإضافة لما تتحمله الدار من كفالة بعض الأسرة الخارجية، وتقوم بدفع مصروفات الأطفال غير القادرين في المدارس وملابس الفتيات الجامعيات وشراء الكتب لهن، وشراء الأدوية، وخروج الإعانات العينية من مواد غذائية وملابس لغير المحتاجين، والمساعدة في العمليات، فهناك مستشفى تابع للجمعية.






__________________
سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي محمدآ وعلي آله وصحبه وسلم


لا اله الا الله محمد رسول الله

عندما تولد يا ابن آدم يؤذن في اذنك من غير صلاة...
وعندما تموت يصلى عليك من غير أذان
وكأن حياتك في الدنيا ليست سوى الوقت الذي تقضيه بين الأذان والصلاة...

فلا تقضيها بما لا ينفع















تحيااااااااااااااااااااااتى / الشاطر حسن ومتحكيش:D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.As7ap4u.com
الشاطر حسن


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1382
العمر : 32
الموقع : As7ap4u
الترفيه : الرياضـيه
المزاج : عالى غـــــير عادى
علم بلدى :
الاقامه : بحبك يا مصر
هوياتك :
مهنتك :
رسالتى : لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

ســــــــــترك يارب
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: المذيعة كامليا العربي..قصة نجاح وهداية   الثلاثاء يوليو 22, 2008 8:29 am

فين الردود يا جماعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.As7ap4u.com
فرح




انثى
عدد الرسائل : 110
العمر : 30
المزاج : رايقة والحمد لله
علم بلدى :
الاقامه : فلسطين....... وطني وافتخر
هوياتك :
مهنتك :
رسالتى : لاتسافر الي الصحراء بحثا عن الاشجار الجميلة فلن تجد في الصحراء غير الوحشة..................!!!!
وانظر الي مئات الاشجار التي تحتويك بظلها.......!!!
وتسعدك بثمارها.......وتشجيك باغانيها...............!!!!!!!!

تاريخ التسجيل : 17/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: المذيعة كامليا العربي..قصة نجاح وهداية   الجمعة يوليو 25, 2008 8:01 am

يسلمو ياحسن قصة كتير معبرة
وربنا يهدي الجميع
فرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صوت_الصمت


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 81
العمر : 25
الموقع : www.as7ap4u.com
الترفيه : طالب
المزاج : عسل
علم بلدى :
الاقامه : كوكو الارض
هوياتك :
مهنتك :
رسالتى : من ظن انه لايخطئ فهو مخطئ
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: المذيعة كامليا العربي..قصة نجاح وهداية   الخميس أكتوبر 02, 2008 4:09 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.as7ap4u.com/profile.forum?mode=editprofile
الشاطر حسن


avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1382
العمر : 32
الموقع : As7ap4u
الترفيه : الرياضـيه
المزاج : عالى غـــــير عادى
علم بلدى :
الاقامه : بحبك يا مصر
هوياتك :
مهنتك :
رسالتى : لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

ســــــــــترك يارب
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: المذيعة كامليا العربي..قصة نجاح وهداية   الأحد مايو 30, 2010 1:49 pm

العفوووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.As7ap4u.com
 
المذيعة كامليا العربي..قصة نجاح وهداية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WwW.As7ap4u.CoM :: lıl●« المنتديات العامه»●lıl :: السياحه والتاريخ-
انتقل الى: